منتديات عبود



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات عبود

منتديات عبود

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات عبود

رياضة:.::.:أخبار:.::.:إسلاميات :.::.: ثقافة :.::.: علم :.::.: برامج :.::.: ألعاب


    هل ستبدأ نهاية العالم 20012 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 60
    تاريخ التسجيل : 23/06/2011

    هل ستبدأ نهاية العالم 20012 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Empty هل ستبدأ نهاية العالم 20012 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مُساهمة  Admin الأحد يونيو 26, 2011 8:25 am

    هل ستبدأ نهاية العالم 20012 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قبل أن أستهل هذا الموضوع علينا أن ندرك أنه لا أحد يعلم الغيب سوى الله سبحانه وتعالى وبحكم كوننا مسلمين علينا أن نسلم بقول الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال : إِذَا قَضَى اللَّهُ الْأَمْرَ فِي السَّمَاءِ ضَرَبَتْ الْمَلَائِكَةُ بِأَجْنِحَتِهَا خُضْعَانًا لِقَوْلِهِ كَأَنَّهُ سِلْسِلَةٌ عَلَى صَفْوَانٍ فَإِذَا فُزِّعَ عَنْ قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ؟ قَالُوا لِلَّذِي قَالَ: الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِير،ُ فَيَسْمَعُهَا مُسْتَرِقُ السَّمْعِ وَمُسْتَرِقُ السَّمْعِ هَكَذَا بَعْضُهُ فَوْقَ بَعْضٍ. وَوَصَفَ سُفْيَانُ بِكَفِّهِ فَحَرَفَهَا وَبَدَّدَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ فَيَسْمَعُ الْكَلِمَةَ فَيُلْقِيهَا إِلَى مَنْ تَحْتَهُ ثُمَّ يُلْقِيهَا الْآخَرُ إِلَى مَنْ تَحْتَهُ حَتَّى يُلْقِيَهَا عَلَى لِسَانِ السَّاحِرِ أَوْ الْكَاهِنِ فَرُبَّمَا أَدْرَكَ الشِّهَابُ قَبْلَ أَنْ يُلْقِيَهَا، وَرُبَّمَا أَلْقَاهَا قَبْلَ أَنْ يُدْرِكَهُ، فَيَكْذِبُ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ فَيُقَالُ أَلَيْسَ قَدْ قَالَ لَنَا يَوْمَ كَذَا وَكَذَا كَذَا وَكَذَا فَيُصَدَّقُ بِتِلْكَ الْكَلِمَةِ الَّتِي سَمِعَ مِنْ السَّمَاءِ. وكما يقال " كذب المنجمون ولو صدقوا ".

    قبل قرابة السنتين كنت قد سمعت وقرات كما سمع غيري وقرأ عن الكوكب المسمى " نيبرو " والذي يزعم البعض أنه سيضرب الأرض أو على الأقل سيمر بالقرب منها مما يتسبب في نهاية البشر وفي الحقيقة لم أعر هذا الكلام أية أهمية في ذلك الوقت وقد اعتبرتها مجرد إشاعات أنترنت ، ولكن منذ أيام وجدت أن هذه الإشاعة قد أتخذت بعداً أخر وبدات تنتشر بين الناس بل وحتى أنها أصبحت حديث المجالس وكنت قد شاهدت فيلما سينمائيا أسمه " 2012 " قد رصدت له ملايين الدولارات يتحدث عن نهاية العالم في هذا التاريخ.

    فما هي القصة إذن " حسب قرائتي الشخصية " ؟

    عندما يقوم أي أحدٍ منا بكتابة كلمة نيبرو أو nibiru في محرك البحث google سيجد ملايين النتائج والمواقع التي تتحدث عن هذا الكوكب من مصادر رسمية وغير رسمية تتحدث عن هذا الكوكب المزعوم والذي تم الإعلان عنه بحسب ماقرأت من وكالة ناسا لأبحاث الفضاء ، مع ان وكالة ناسا نفت هذا الأمر وقالت أن كوكب نيبرو لاوجود له ، وقام أحد المؤلفين الأمريكان بتأليف كتاب يتهم فيه وكالة ناسا لأبحاث الفضاء بإخفاء الحقائق حتى لاتحدث بلبلة في العالم وهذا الامر تأكدت منه بنفسي ( أي الكتاب المذكور ) ومع ان بعض الصحف الأمريكية قد نقلت الخبر إلا أنني لم أصل حتى هذه اللحظة عن مصادر تلك الصحف ، فهل تحدثت تلك الصحف عن خبر ذلك الخبر من مصادر مطلعة ؟؟ وهل قامت وكالة ناسا بنشر ذلك الخبر ثم قامت بالتعتيم عليه بعد ذلك بسبب ضغوطات سياسية ؟؟ الله أعلم .
    وفي كل الأحوال تتناقل المنتديات خبراً مفاده " أن هذا الكوكب تم أكتشافه من قبل احد التلسكوبات التابعه لوكالة ناسا في الفضاء وهو كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم nibiru ...

    وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض ..

    ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح(2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذالك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى .

    ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس .

    كوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100 سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير ) .

    حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلال هائلة وفياضانات شاسعه وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله)
    كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يأثر على قطبيتها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.

    وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته .

    وهذا ما يفسر بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيعو البشر العيش فيه,وايضا قيامهم برحلات استكشافية بأستمرار .

    وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلال مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي." وما كتب بين القوسين أعلاه أعتقد أنه مأخوذ من الكتاب الذي تحدثنا عنه في مستهل حديثنا.

    ماذا نعرف غير هذا ؟؟

    تتحدث المنتديات عن شخص فرنسي أسمه نوستراداموس في القرن الثامن عشر الميلادي تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تظطرب بنهاية الالفية الثاني وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.
    وماوجدناه ان هذا المنجم من مواليد القرن الخامس عشر الميلادي تحديدا في العام 1503 م وقد تنبأ فعلا هذا المنجم بنهاية العالم ولكن ليس في العام 2012 وإنما في العام 3797 م " بحسب ويكبيديا العربية "
    وكذلك تحدثت المنتديات عن عالم رياضيات ياباني يدعي (هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .
    وعند بحثنا عن هذا العالم في محركات البحث على الشبكة العنكبوتية لم نجد له وجود إلا في المواضيع التي تتعلق بهذا الكوكب المزعوم ومن أستطاع إفادتنا بوجود هذا العالم وذلك التنبؤ بمصدر موثوق فليدعم موضوعنا هذا.
    بداية الحديث عن نهاية العالم في هذا التاريخ تحديدا بدأت منذ القدم وتحديدا في حضارة المايا والسومريين حيث ان شعب المايا قد ابتكر له تقويما سنويا وأكثر ما يشد الانتباه في تقويم المايا ادعاؤهم أن نهاية العالم ستكون عام 2012 م ، فقد كان المايا يؤمنون بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام. وبما أن آخر سلالة بشرية ـ من وجهة نظرهم ـ ظهرت قبل 3114 من الميلاد فإن نهايتهم ستكون عام 2012 (وتحديدا في 21ديسمبر من ذلك العام).
    وأعتقد ان هذه المعلومة صحيحة نظراً لكثرة الإستشهاد بها في البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية.
    كما تنقل مواقع الانترنت مقولة ان علماء صينيون يتنبأون بأن بداية نهاية العالم ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة.
    وكذلك لم أجد مصدر موثوق لتلك الرواية سوى ماورد في مواقع الانترنت إلا أنني وجدت مقال للكاتب فهد الأحمدي في جريدة الرياض يقول فيه " تشير كتابات المنجمين الصينيين إلى أن سلالة الامبراطور شانج (التي حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً (وهو ما يوافق تقريبا عام 2012 ميلادي..
    وتناقلت المواقع مقولة أن " تخمين حضارة المايا يتوافق تقريبا مع ما جاء في التوراة من أن الله خلق الإنسان قبل 3760 عاماً من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الإنسان المتحضر وأول كتابة في العراق
    ووجدنا كتاب للشيخ سفر الحوالي يسمى " يوم الغضب هل بدأ بإنتفاضة رجب ؟ " والذي ورد في خاتمته توقع نهاية دولة أسرائيل في العام 1433 وهو مايوافق العام 2012 م وهنا أنا بديت أقلق (:
    وهذا ملخص عن الكتاب كما ورد في موقع الشيخ سفر الحوالي " هذا الكتاب بشرى للمستضعفين في الأرض المحتلة خاصة وللمسلمين عامة، فقد بيّن الأسباب الداعية لانتفاضة رجب، ثم قام بقراءة تفسيرية لنبوءات التوراة عن نهاية دولة إسرائيل، مع توضيح الصفات اليهودية من الأسفار والأناجيل، وتقديم بعض المفاتيح المجانية لأهل الكتاب؛ لحل التناقضات الموجودة عندهم في تأويل نبوءاتهم، فقد ذكر أن هناك نصوصاً في الأناجيل والأسفار تحتوي على أحداث هائلة، ولكنها أصبحت غامضة ومحيرة بسبب التحريف للكتب المقدسة، وقد تضمنت خاتمة الكتاب توقع قرب نهاية دولة إسرائيل، وحلول يوم غضب الرب على اليهود في عام: (1433هـ).
    وكذلك ورد في نفس مقالة عامر الأحمدي التي تحدثنا عنها أعلاه قوله " أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) : وأنا أميل إلى القول الاول بأن سنة 2012هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل؛ فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه ، ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه . والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية او بداية النهاية هي فترة حياة المهدي وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح.
    وقرأت أيضا في الكثير من الصحف ومواقع الأنترنت ان هناك جدلا حاصلاً بين الجمعية الفلكية بجدة وكلية العلوم بجامعة بغداد فالأولى تنفي والثانية تؤكد وجود هذا الكوكب وتأكدت من هذا الخبر فعلا
    والجدير بالذكر ان الكثير من مواقع الأنترنت تحدثت عن تلك النبؤة وأستندت إلى جملة منجمين وعرافين وتنبؤات قديمة لا نرى من داعي لذكرها لكثرتها.

    وقد قرات تحليل لأحد كتاب المنتديات ممن قرأو أشباه هذا الموضوع وتحليله وما استند إليه سنورد لكم كما جاء :
    هذا كلام العالم الجليل السيوطي في رسالته المسماة
    (رسالة الكشف عن مجاوزة هذه الأمة الألف ) ص 206
    يقول قد كثر السؤال عن الحديث المشتهر على ألسنة الناس ان النبي صلى الله عليه وسلم:
    ( لايمكث في قبره ألف سنة )
    وانا اجيب بأنه باطل لا أصل له ثم جاءني رجل في عام 898 ومعه ورقة بخطه ذكر أنه نقلها من فتيا أفتى بها
    بعض أكابر العلماء ممن أدركته بالسن فيها انه اعتقد مقتضى هذا الحديث الباطل
    وانه يقع في المائة العاشرة خروج المهدي والدجال ونزول عيسى وسائر اشراط الساعة
    وينفخ في الصور النفخة الاولى وتمضي الاربعون سنة التي بين النفختين وينفخ في نفخة البعث قبل تمام الألف
    فأستبعدت صدور هذا الكلام من مثل هذا العالم المشار إليه وكرهت ان اصرح برده تأدباً معه
    فقلت هذا شيء اعرفه فحاولني .. السائل تحرير المقال في ذلك فلم أبلغه مقصوده
    وقلت جولوا في الناس جولة فأنه ثٌم من ينفخ أشداقه ويدعي مناظرتي
    وينكر علي دعواي الاجتهاد والتفرد بالعلم على رأس هذه المائة
    فأقول ( الذي دلت عليه الآثار أن مدة هذه الأمة تزيد على الألف ولاتبلغ الزيادة خمسمائة أصلا ) .
    انتهى كلام السيوطي رحمه الله وقد توفي عام 911هـ بعد اكتمال الالف عام على وفاة الرسول عليه السلام
    فقد جزم رحمه الله بأن الزيادة تتجاوز الالف عــ 1000ـام ولاتصل هذه الزيادة لألف وخمسمائة عـ 1500ـام
    وهو صادق في كلامه هذا ونحن نرجح ماذهب إليه
    فنحن الان في عام 1430هـ هجري قمري وفي عام 2009م ميلادي شمسي وفي عام 1387 هجري شمسي
    وحيث ان أولي العزم من الرسل عددهم خمســ 5 ـــة
    وعمرالدنيا من نزول النبي آدم وبداية التكليف إلى نزول النبي عيسى ونهاية التكليف هو سبعة الاف عـ 7000ـام
    وانه لم يتبقى من عمر اْمة محمد صلى الله عليه وسلم سوى 12 عام
    وهذا لايعني قيام القيامة لانها لاتقوم على مؤمن ولايعلمها غير الله
    لان عمرالدنياء 7000عام مقسمه على اْولي العزم الرسل الخمسه والصلوات الخمس واركان الاسلام الخمس
    لأن الدين عند الله الاسلام يقول الحق جل شأنه: (( ان الدين عند الله الاسلام )) (آل عمران-19)

    فهذا الدين الاسلامي له خمسة أركان على مدار الحياة من هبوط آدم إلى ان تطلع الشمس من مغربها
    وهذه الاركان موزعه بين أولي العزم من الرسل بالتساوي
    ابتدأت بالركن الاول ( التوحيد ) الشهادة على أول الرسل نوح عليه السلام وختمت هذه الاركان بأعظمها ( الصلاة ) على أخر الرسل محمد صلى الله عليه وسلم وهذه هي فترة التكليف من أرسال نوح عليه السلام حتى طلوع الشمس من مغربها وتنتهي برفع القرآن
    ومقدار تلك الفترة 7000عام فقط ثم ان اعظم هذه الاركان هي الصلاة التي نؤديها خلال 24 ساعة وموزعه على خمسة فروض هي
    1 المغرب 2 العشاء 3 الفجر 4 الظهر 5 العصر
    فعمر الاسلام الكلي 7000 عام يشبه الجزئي له 24 ساعة فهذين العمرين مقسمة على أولي العزم من الرسل
    1 نوح : يمثل صلاة المغرب ويمثل التوحيد (الشهادتان) حيث اشرك أبنا آدم بعد موت والدهم
    2 ابراهيم : يمثل صلاة العشاء ويمثل الحج( واْذن في الناس بالحج)
    3 موسى : يمثل صلاة الفجر ويمثل الصوم
    4 عيسى : يمثل صلاة الظهر ويمثل الزكاة
    5 محمد : يمثل صلاة العصر ويمثل الصلاة التي فرضت عليه فوق السماء السابعة
    وحيث ان محمد بعث وقد مضى من الدنيا 5600 عام +1400عام=7000عام هو عمر الدنياء التكليفي
    للحديث (( قد خلا من الدنيا خمسة آلاف سنة وستمائة سنة )) رواه الإمام احمد في مسنده
    ونحن نعيش الان في عام 2009م و 1430هـ و 1387هـ ش فالقسمة هي 7000عام تقسيم خمسه =1400عام ( 7000 ÷ 5 = 1400 ) ومحمد بعث في عام 612م +1400=2012م بداية النهاية
    وهاجر في عام 622م +1400=2022م نهايةالبداية فعمر الدنياء 7000عام
    مقسم بين الرسل المذكورين بالتساوي كل رسول له فتره زمنيه ينتهي تكليف امته فيها
    رجح الشنقيطي في أضواء البيان أن المراد بأولي العزم من الرسل:الخمسة المذكورون في آيتي الأحزاب والشورى
    (وَإِذْأ َخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنْكَ وَمِنْ نُوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُمْ مِيثَاقاً غَلِيظاً)
    (الأحزاب:7)

    (شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُواالدِّينَ وَلاتَتَفَرَّقُوافِيهِ كَبُرَعَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ)
    (الشورى:13)
    فالزيادة هي 42 سنة خلال 1400عام لان في كل 100عام زيادة 3 سنوات 14× 3 = 42 ( 14 قرن )
    وقداشارالله إلى هذا الفارق في كتابه فقال تعالى: ( ولبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعا ) 25 الكهف
    300 بالميلادي و 309 بالهجري اي في كل عـ100ـام 3 سنوات وفي 3 سنوات 33 يوم وفي عـ1ـام 11يوم
    7000 / 5=1400 موعدنا عام 2012م وعام 2022م والله اعلم
    أنتهى الإقتباس
    وقد ورد في صحيح البخاري : حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث بن نافع عن أبن عمر رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "إنما مثلكم واليهود والنصارى كرجـل استعمل عمالاً فقال من يعمل لي إلى نصف النهار على قيراط، فعملت اليهود على قيراط، ثم عملت النصارى على قيراط قيراط، ثم أنتم الذين تعملون من صلاة العصر إلى مغارب الشمس على قيراطين قيراطين، فغضبت اليهود والنصارى وقالوا نحن أكثر عملاً وأقل عطاء قال هل ظلمتكم من حقكم شيئاً قالوا لا فقال فذلك فضلي أوتيه من أشاء" رواه البخاري.

    في الحقيقة يا أخوان تضاربت عندي الرؤى مابين مصدق ومكذب فإن كذبت أقوال المنجمين والعرافين وعلماء العصر فهل أكذب تلك التحليلات الدينية المرتبطة بنفس الموضوع ؟؟
    في النهاية لايسعني إلا قول الله أعلم ونسأل الله ان لا تقوم علينا الساعة حتى لانكون من شرار الناس.
    الموضوع مطروح للنقاش نأمل من القراء الكرام الإدلاء بدلوهم
    وافر التقدير 0000000 والله المستعان

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 24, 2024 11:11 pm